Public Relations

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا فهذا بيتك الثانى
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
Public Relations

شبــــاب العلاقات العــــــامة .....يلا نفيـــد و نستفــــيد


    خطبة يوم الجمعه بمسجد سيدي عبد الرحيم بقنا اليوم عن فضل كلمة لااله الا الله

    شاطر
    avatar
    zedan2011

    عدد المساهمات : 495
    تاريخ التسجيل : 31/12/2010
    العمر : 28
    الموقع : هاي كوره

    خطبة يوم الجمعه بمسجد سيدي عبد الرحيم بقنا اليوم عن فضل كلمة لااله الا الله

    مُساهمة من طرف zedan2011 في الجمعة يناير 21, 2011 4:41 pm

    فضائل لا إله إلا الله
    قال الله تبارك وتعالى :{شهد الله أنه لاإله إلاهو والملائكة وأولوا العلم قائماً بالقسط لاإله إلاهوالعزيزالحكيم}
    إن الدين عند الله الإسلام . قال سعيد بن جبير.كان حول الكعبة ثلثمُائةٍ وسِتون صنماً:فلما نزلت.{شهد الله . . . .إلا هو الأية} خرت هذه الأصنام ساجدةً لرب العزة.وعن ابن كيسان: شهد الله بتدبيره العجيب،وصنعه المتقنِ الغريب . وأموره المحكمة.شهد لنفسه عند خلقه أنه لا إله إلا هو. وقيل:إن من قرأ { شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم} . . . . عند منامه ، خلق الله تعالى منها مَلَكَاً يستغفر له إلى يوم القيامة ؟ . . . .
    ما في الوجود سواك رب يعبد كلا ولا مولى سواك فيقصد
    يا من له عنت الوجوه بأسرها ذلاً وكل الكائنات توحّـِدُ
    أنت الإله الواحد الفرد الذي كل القلوب له تُقرُ وتشهد
    يامن تفرد بالبهاء وبالسنا في عزه وله البقاء السرمد
    يا من له وجب الكمال بذاته فلذاك تُشقي من تشاء وتُسعِد
    وقال ابن عباس ما في قوله تعالى . { غافر الذنب } يعني لمن يقوللا إله إلا الله.{ وقابل التوبِ }لمن يقول لا إله إلا الله.{ شديدُ العقاب } لمن لم يقل لا إله إلا الله: وقال تعالى { إلا من اتخذ عند الرحمن عهدا } قال ابن عباس: العهد شهادة أن لا إله إلا الله: وقال تعالى { من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها } أي من جاء بقول لا إله إلا الله. . وقال بعض أهل العلم: قول لا إله إلا الله حرز منيع وحصن حصين فمن قال لا إله
    إلا الله تحصن من كل سوء لقوله عليه الصلاة والسلام.{مَجّدوا ربكم بقول لا إله إلا الله وقال ابن عباس ما:لو يعلم المذنبون ما في قول:لا إله إلا الله لأكثروا من ذكرها. فإن الليل والنهار أربع وعشرون ساعة، ولا إله إلا الله،أربعة وعشرون حرفاً. كل حرف منها يكفر ذنوب ساعة . وقيل إن العبد إذا قال لا إله إلا الله . في ساعة من النهار أو الليل،طاش ما في صحفيته من الذنوب والخطايا حتى تسكن إلى أمثالها من الحسنات.وقال رسول الله { أفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله }وقال رسول الله { أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله }وسئل رسول الله . أي الأعمال أفضل ؟ قال .{ أن تموت ولسانك رطب بذكر الله تعالى }
    اخواني : إن أهل التوحيد في مقعد صدق عند مليك مقتدر . سبقت محبتهُ لهم قبل خلقهم وطاعتهُم له قبل إيجادهم . فصاروا أولياء بالموهبة القديمة, لا جرم جاء مدحُهم في الآيات الكريمة المبينة المكنونة { يحبهم ويحبونه }
    وعن الصنايبي رحمه الله تعالى قال: دخلت على عبادة بن الصامت .وهو في النـزع فبكيت فقال مهلاً ، لم تبكي فوالله لئن استُشهدتُ لأشهدن لك ، ولئن استُشفعتُ لأشفعن لك ولئن استَطعت لأنفعك ، ثم قال والله ما من حديث سمعته من رسول الله ، لكم فيه خير إلا حَدَّثْتُكُمُوْهُ إلا حديثاً واحداً ، وسوف أُحَدِّثُكُمُوْهُ اليوم وقد أحيط بنفسي : سمعت من رسول الله . يقول:{ من شهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله حرم الله عليه النار }وعن أبي الأسود الدؤلي . أن أبا ذر حدثه أنه قال . أتيت النبي . وهو نائم وعليه ثوب أبيض ، ثم أتيته ثانياً فإذا هو نائم . ثم أتيته ثالثاً وقد استيقظ فجلست إليه فقال : { ما من عبد قال لا إله إلا الله.ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة : قلت . وان زنى وان سرق : قال . وان زنى وان سرق.ثم قال في الرابعة . وان زنى وان سرق على رغم أنف أبي ذر }فخرج أبو ذر وهو يقول على رغم أنف أبي ذر .
    اخواني : انظروا إلى فعل هؤلاء الموحدين كيف لايمنعهم الحياء عن إجهار ذكر رب العالمين ، ولا يستنكفون عن تنـزيه الحق بين سائر المخلوقين وقد قال تعالى.{ فاذكروني أذكركم }فانظروا رحمكم الله إلى كلمة الإخلاص ما أعظم شأنها . وما أرفع عند الله مكانها فأكثروا من ذكرها لتنالوا جزيل أجرها . فيها يحصل الثواب الكامل،والأجر الوافروبقولها يتميز المؤمن من الكافر.ومامن عبد يسمع المؤذن فيقول : مثل ما يقول ، فإذا قال:لا إله إلا الله . قال لا إله إلا الله ومسح وجهه بيديه تبركاً بها ومر بهما على لحيته . إلا كتب الله تعالى له بكل شعرة أصابتها يده حسنة وحُطَّ عنه بها سيئة .
    لان كلمة لا إله إلا الله هي العهد الذي يقطعه العبد بينه وبين ربه . وهو عهدُ الإيمان به والتصديقُ برسوله .وهذا التصديق يجعلك دائماً في حراسة الله ورعايته . ويوقظ في قلبك الضمير الديني الذي يوصلك إلى بَرِّ الأمان الذي ينجيك يوم الفزع الأكبر من كل ما يعترضك . لتكون مع الفائزين الابرار.
    فنسألك اللهم أن تغفر لنا وترحمنا يوم العرض عليك لأننا كلنا مستمسكين بلا إله إلا الله . ومعتقدين بلا إله إلا الله . ولا نَحيد عن لا إله إلا الله.ولا يُوْجَدُ في قلوبناإلا لا إله إلا الله لأننا نحب . لا إله إلا الله .ونسألك اللهم . يا ربنا بسيدنا محمد . أن تتوفانا وتُميتنا على لا إله إلا الله .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 3:15 am